الأربعاء 30 أبريل 2025

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحدث آلية للمصالحة

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحدث آلية للمصالحة

في إطار إستراتيجيته الرامية إلى تبسيط المساطر الإدارية والتحسين المستمر لجودة خدماته وعلاقته بمؤمنيه، أحدث الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي آلية المصالحة.

وتهدف هذه الآلية استشراف أي خلاف يمكن حدوثه أثناء ممارسة الزبناء لحقهم في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي، وتسويته وديا، عند الاقتضاء.

توفر هذه الآلية الجديدة للمؤمنين خدمة مجانية، منصفة وسهلة الولوج، كما تعد حلا بديلا وسريعا، عن المساطر التقليدية، لتسوية الخلافات المتعلقة بالحقوق المخولة لهم في إطار أنظمة الحماية الاجتماعية التي يديرها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص اللجوء لآلية المصالحة، في مرحلة أولى، للمؤمن لهم وذوي حقوقهم، حيث تتيح لهم،في أجل سنة على الأكثر، إمكانية الاعتراض على الجواب الصادر من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على شكاية تقدموا بها، أو على عدم معالجة شكاية تم إيداعها لمدة تزيد عن الشهر.

ومن أجل ذلك، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، رهن إشارة مؤمنيه، قنوات من أجل ربط الاتصال بمديرية المصالحة، وذلك بإرسال طلب المصالحة، مرفقا بنسخة من جميع وثائق الإثبات عبر:

www.cnss.ma الولوج إلى موقع www.cnss.ma

 أوملئ المطبوع رقم01-1-901الذي يمكن تحميله على الموقع www.cnss.ma و إرساله عبر البريد إلى العنوان التالي: 649، شارع محمد الخامسBP2186- الدار البيضاء، أو إيداعه لدى إحدى وكالات الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *